آخر الأخبار

تفعيل شراكة وزارة التخطيط العمراني مع المجلس الهندسى السودانى

 

235p121

 وزير التخطيط العمرانى بولاية الخرطوم يعلن تفعيل شراكة الوزارة  مع المجلس الهندسى السودانى

أكد م.م.د. جمال محمود ، وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم جاهزية الوزارة للنهوض بالعمل الهندسى بالتضامن مع المجلس الهندسى السوداني ، وقال : نحن شركاء فى هذا الإتجاه والتحديات التى تواجه الوزارة تستوجب تفعيل الشراكة بين الجانبين  " المجلس الهندسي والوزارة  " مضيفاً أن الشراكة سوف تثمر عن وضع ضوابط صارمة لكثير من المشاريع الخاصة بالدولة والتى سوف نجتهد علي أن تسير بالطريقة المثلى . ، وجزم بأن تكون هذه الشراكة قوية .

وأوضح محمود خلال لقائه وفداً رفيع المستوى ضم رئيس المجلس ونائبه والأمين العام ورؤساء اللجان لتهنئة بمنصبه الجديد ، أن المجلس الهندسي يعمل لإرساء الأسس والدعائم القوية لممارسة مهنة الهندسة مبدياً إستعداده التام لدعم كافة جهوده فى هذا المضمار ، مؤكداً دعمه لبناء مقر المجلس الجديد وإستعداد وزارته لإستيعاب المتدربين من خريجي كليات الهندسة فى التخصصات ذات الصلة بعمل الوزارة .

من جانبه أشاد رئيس المجلس الهندسي م.م.برفسيور . أحمد الطيب أحمد بالوزير ، وقال أنه من المهندسين الأكفاء الذين يُعوّل عليهم فى إحداث نهضة تنموية كبري ليس بالخرطوم وحدها وإنما بالسودان عامة .

وأشار إلى أن مبادرة المجلس الهندسي بتقديم التهنئة للوزير تأتي فى سياق أنه عضواً فى المجلس الهندسي ، وأهمية التكليف الذي هو أهل له حيث أن وزارة التخطيط تعتبر أهم وزارة الأن في ولاية الخرطوم ، وتعتبر هى السودان بأكمله ، لاحتوائها علي أهم الخدمات ( الطرق ــ البيئة ــ الجسور ) ، مؤكداً وقوف المجلس الهندسي إلى جانب الوزير ودعمه في مسيرته .. تحقيقاً للهدف الأسمي ، وهو خدمة الوطن والمواطن .

وفي سياق ذي صلة ، ثمنت م.م. نادية محمود عبدالرحمن الفكي الأمين العام للمجلس الهندسي ، دور وزارة التخطيط العمراني في دعم مسيرة النهضة والتنمية بالبلاد ، لاحتوائها علي تخصصات هندسية مختلفة ، مشيرة إلي أنها تعتبر وزارة ذات أداء مهني رفيع ، وقالت أن المجلس الهندسي يسعي لأدارة دفة العمل الهندسي بالبلاد ، ويوجهها تنظيماً وتطويراً حسب قانونه وحاكميته .

وتحدث كل من أعضاء الوفد عن أهمية التعاون بين المجلس والوزارة في مجالات التدريب والتسجيل وتنظيم المهنة .

وفي ذات السياق أمن م.م.د. أحمد محمد أحمد ، نائب رئيس المجلس علي دور الوزارة في دعم مهنة الهندسة من خلال رعايتها للمشاريع التنموية بالبلاد ، وإشراك المهندسين في تنفيذها علي الوجه الذي يليق بالسودان .

وقال م.م.بروف . عثمان شرفي رئيس لجنة التسجيل ، أن الأهمية القصوي للممارسة المهنية السليمة تكمن فى رخصة مزاولة المهنة  التي يجب أن يحملها أي مهندس بموجب شهادة التسجيل بالمجلس الهندسي وحصوله علي الرقم الهندسي ، داعياً إلي ضرورة الإهتمام بالتسجيل والحصول علي الرقم الهندسي ، لانه هو المعيار الحقيقي الذي يضمن الإستقرار المهنى وسلامته .

رئيس لجنة التدريب مهندس مستشار عبدالله خوجلي . دعا إلى ضرورة تكثيف الجهود بين الوزارة والمجلس الهندسي فى ما يخص التدريب ، وقال أنه يعتبر الوقود والمحرك الأساسى للمهندس فى كافة ضروب الحياة العملية .